viernes, 6 de abril de 2012

جعل الوقود الحيوي من الطحالب والنباتات البرية



العلماء مواصلة البحث عن مصادر بديلة للطاقة أنظف وأكثر أمنا، وفي الوقت نفسه، يعتزم عدد متزايد من الأراضي الزراعية قيمة لانتاج الايثانول، كوقود بديل للنقل. على الرغم من أن الإيثانول الحيوي قابلة للتجديد والاقتصاديين وعلماء البيئة الخوف، وبالفعل بدأ يحدث بالفعل، أن هذا الميل لاستخدام الأراضي الزراعية لإنتاج الوقود بدلا من الموارد الغذائية المواد الغذائية محدودة أكثر في العالم، ويشجع على زيادة أسعار من بعض المواد الغذائية، وتعيق الجهود المبذولة لمكافحة الجوع في العالم.

بديلا واعدا هو استخدام الأعشاب البحرية كما يمكن زراعتها في دورات أقصر من المعتاد على النباتات البرية وقادرون على انتاج الوقود الحيوي كفاءة مساوية أو أكبر، وكلها من دون الحاجة إلى التضحية الأراضي الخصبة التي يمكن أن تنفق للمحاصيل الغذائية.

الطحالب البحرية هي مصدر واعد للإيثانول التي تم التحقيق فيها ضئيل جدا. الآن حقق فريق من الخبراء تقدما كبيرا في طريقة الطحالب التي تنمو لتكون بمثابة مصدر للوقود الحيوي، وفي الوقت نفسه يساعد على التقليل من التلوث من بعض المناطق البحرية.

لقد عانى الكثير من المناطق الساحلية، بما في ذلك البحر الأحمر في جنوب اسرائيل من نوع خاص من التلوث الناجم عن النفايات البشرية وازدهار تربية الأحياء المائية (تربية الأسماك)، الأمر الذي يؤدي إلى كميات كبيرة من المواد الغذائية، النتيجة النهائية لأضرار جسيمة في الشعاب المرجانية، والتي تتعرض بالفعل للخطر من قبل لأسباب أخرى، والآثار السلبية المختلفة لكثير من الأنواع التي تعتمد على البشر.

ويمكن تشجيع زراعة الطحالب البحرية لإنتاج الوقود الحيوي أن يكون وسيلة لحل هذه المشاكل البيئية.


انها افضل من محجوزة في الأراضي الخصبة لزراعة المحاصيل الغذائية بدلا من أن تستخدم لإنتاج الوقود الحيوي.

فريق افيغدور أبيلسون وكورزين ليور، ومركز جديد للطاقة المتجددة، وقسم علم الحيوان، جامعة تل أبيب، جنبا إلى جنب مع إسرائيل الفارو، والمعهد الوطني لعلوم المحيطات، أهارون Gedanken من جامعة بار ايلان، وارييل Kushmaro من بن غوريون، وجميع هذه المؤسسات في إسرائيل، وقد وضعت نظاما للالتي تم النظر فيها في الظروف الأكثر شيوعا في البيئات البحرية استغلالها من قبل الرجل. النظام في خطواته، والجوانب المختلفة، والعمليات مجتمعة إلى خلق ما يمكن أن يعرف إلى حد ما، ونظام بيئي اصطناعي.

باستخدام أنواع متعددة، وهذا النظام الجديد، ودعا كامو، يمكنك تحويل النفايات إلى وقود حيوي، في حين أن الحد من تأثير التلوث على النظام البيئي المحلي.

المصدر: أخبار العلوم

No hay comentarios: