viernes, 11 de enero de 2013

مخفي خطر الوقود الحيوي




حصة هذه المادة وجدت على شبكة الإنترنت، ويكشف عن مخاطر كامنة خطيرة وراء الوقود الحيوي. إذا كنت تقرأ بعناية، وسوف نفهم أن أبعد ما يكون عن حل للمشكلة البيئية، والمشكلة قد تكون إنهاء الفوضى إطلاق العنان العالمية نائمة لعدة عقود.

كما يقول المثل، ونعرف المشكلة هو الخطوة الأولى لحلها.

أخيل

الوقود الحيوي: علم الأحياء أو الأعمال؟

(EcoPortal) - ونحن في وضع استراتيجية جديدة للاستنساخ من قبل الليبرالية الجديدة التي يتم السيطرة على النظم الغذائية. انها تنتج تحالف غير مسبوق من شركات النفط متعددة الجنسيات، والتكنولوجيا الحيوية، السيارات، تجار الحبوب الكبيرة وبعض منظمات الحفاظ على البيئة من شأنها أن تقرر ما سيكون الوجهات الرئيسية للمناظر الطبيعية الريفية في أمريكا اللاتينية.

نحن نواجه حملة هائلة العالمي لتسريع إنتاج الوقود الحيوي من الذرة وفول الصويا أو قصب السكر ليحل محل البترول. ويستند المبرر على الحقيقة الصارخة: التلوث البيئي. وهكذا، أصدرت أكبر الملوثين للكوكب تحميلها على قمة موجة من البيئة، هجومها الجديد.

اعتمدت قمة الاتحاد الأوروبي في عام 2020 10٪ من إجمالي استهلاك الطاقة تأتي من الوقود الحيوي. الولايات المتحدة تفتح وقود محطة تقطير في الأسبوع: بالفعل في عملية 120. ونفس الشركات متعددة الجنسيات، سواء أعلنوا اخترع الكائنات المعدلة وراثيا شركة مونسانتو، Nidera كارجيل وكذلك جورج سوروس الملياردير وغيرها، استثمارات كبيرة في مصانع الجعة وفي خلق بذور جديدة.

لاستكمال مؤتمر لرجال الاعمال، التقى جورج بوش في مارس اذار مع أكبر ثلاث شركات السيارات العام فورد، وكرايسلر موتورز ل". تكييف منتجاتها إلى الجيل القادم من الوقود الحيوي"

كما ارتفع الأرجنتين لموجة جديدة. كان فى فبراير الماضى 26093 القانون التنظيم الذي يخلق نظاما للحوافز والحسومات لإنتاج الوقود الحيوي. كانت تلك النتائج لا تتأخر. في العام الماضي سعر الذرة بأكثر من الضعف. الولايات المتحدة، أكبر منتج في العالم من الحبوب، وتباع المكسيك 150٪ أكثر تكلفة. ولذلك، فإن سعر الرقاق، ارتفع الغذائية الأساسية بشكل حاد من المكسيكيين واحتجاجات واسعة النطاق. بالنسبة للكثيرين، كان الجرس الأول.

حذر ليستر براون، مدير معهد سياسة الأرض والموظفين السابقين من عدة إدارات أمريكية،: "إن كمية الحبوب ما يلزم لملء خزان 25 غالون (حوالي 100 لتر) مع الإيثانول مرة واحدة فقط تكفي لتغذية شخص واحد كل عام. " لذلك، وقال: "إن التنافس على الحبوب بين 800 مليون و سائقي السيارات 2،000 مليون أفقر الناس في العالم التي يمكن أن تؤدي إلى انتفاضة شعبية".

أيضا في الأرجنتين يشعر ارتفاع أسعار الذرة في جيوب المستهلكين. وحث الأرض وبالتالي ارتفاع التكاليف لجميع المحاصيل. النقاش مفتوح.

الحركات الاجتماعية إطلاق أصوات الإنذار وهناك العديد من الباحثين مع وجهات نظر مختلفة جدا لتلك التي أثارها النفط devenidas الآن التقطير الوقود الأخضر. الصحافي البريطاني جورج مونبيوت، على سبيل المثال، قدمت الحسابات وجدت أن "فقط لنقل السيارات والحافلات لدينا مع وقود الديزل الحيوي تتطلب 25900000 هكتار المزروعة. ومع ذلك، في المملكة المتحدة هناك إلا 5.7 مليون هكتار. إذا حدث هذا في أوروبا، فإن تأثير ذلك على الإمدادات الغذائية تكون كارثية ".

ريكاردو Mascheroni، الباحث في الجامعة الوطنية حسابات ديل، يتورال أيضا: "إذا تخلى العالم اليوم من حرق النفط والوقود الحيوي لتمرير، الامر سيستغرق عددا من الهكتارات المزروعة أي ما يعادل العديد من الكواكب." ميغيل Baltanás المهندس، باحث أول في CONICET، وقال أيضا أن وقود الديزل الحيوي لدمج في حصة 2٪ فقط "، وتوظف 50٪ من إنتاج الزيوت النباتية في العالم." "من هذا يمكننا أن نستنتج ويضيف أنه إذا Marcheroni-النسبة المئوية 4٪ من المجموع، يجب أن تستخدم جميع الزيوت النباتية المنتجة في العالم."

ما هو على المحك هو مفهوم ما هو آت: الأعمال التجارية أو الغذائية للبشرية جمعاء؟ الحقيقة هي أن أعمال الغذائية المتعددة الجنسيات يهدد لإبادة الأراضي. وكنتيجة منطقية، سيكون هناك المزيد من الجوع والدمار البيئي أكثر. لأنه بالإضافة إلى الوقود الحيوي، حيث رفعوا، وليس التخفيف من تغير المناخ: "إن احتراق وقود الديزل الحيوي نقاط المهندس Baltanás-تنتج أكاسيد النيتروجين أكثر في الغلاف الجوي التي تنتج ظاهرة الاحتباس الحراري 24 مرة أكبر من ثاني أكسيد الكربون ".

اختتام قادمة ثم Mascheroni وغيرها هو: "أين نحن ننتج الغذاء، إذا علينا أن نجد الصويا والذرة والزراعات الأحادية الأخرى إلى أسرة من المنازل؟ قامت النفط أو وقود الديزل الحيوي التي يتم تصديرها، فإننا نواجه الاستعمار اقتراح آخر إلى جانب فول الصويا متعددة الجنسيات، والمياه والمواد المغذية للتربة وتترك لنا التلوث والتصحر والتنوع البيولوجي وتدمير فقدان للجودة الحياة. صفقة حلو ".

يعتبر ميغيل انخيل Altieri، إيكولوجيا الزراعة طبيب وأستاذ في جامعة بيركلي، كاليفورنيا، واحدة من أكبر البحوث البيئية فيما يتعلق الحركات الاجتماعية، وندد بما وراء مشروع الوقود الحيوي.

قال: "الوقود الحيوي هي المأساة البيئية والاجتماعية. سوف إنتاجها مع خلق مشكلة كبيرة جدا من السيادة الغذائية، كما أن هناك آلاف الدونمات من فول الصويا وقصب السكر وزيت النخيل إلى توسيع، والتي سوف تنتج التصحر الشديد. هذا ما يحدث بالفعل في كولومبيا والأمازون. وبالإضافة إلى ذلك زيادة الزراعات الأحادية حجم الانتاج الآلي مع جرعات عالية من الأسمدة والأترازين على وجه التحديد، ومبيدات الأعشاب ما هو ضار جدا لاندلاع الغدد الصماء ".

"إن تطوير الطاقة الوقود الحيوي لا معنى له، لأن جميع الدراسات التي أجريت تبين أن يأخذ المزيد من النفط لجعل الوقود الحيوي. على سبيل المثال، في حالة الإيثانول من زيت الذرة تحتاج إلى 1.3 سعر حراري السعرات الحرارية الإيثانول المنتج. نحن في وضع استراتيجية جديدة للاستنساخ من قبل الليبرالية الجديدة التي يتم السيطرة على النظم الغذائية. انها تنتج تحالف غير مسبوق من شركات النفط متعددة الجنسيات، والتكنولوجيا الحيوية، السيارات، تجار الحبوب الكبيرة وبعض منظمات الحفاظ على البيئة من شأنها أن تقرر ما سيكون الوجهات الرئيسية للمناظر الطبيعية الريفية في أمريكا اللاتينية. "

"بالنسبة للولايات المتحدة لإنتاج الإيثانول جميع انها تحتاج لاستبدال النفط ينبغي، وتنمو ست مرات سطحه. ثم، فمن الواضح أنها لن تفعل في بلدان أمريكا اللاتينية و، في الواقع، هي جارية بالفعل. بل هو الاستعمار البيولوجي ".

المصدر: EcoPortal - مقال بقلم السيد آرثر M. Lozza

المصدر: http://www.libreopinion.com/modules/wordpress/2007/06/29/el-peligro-que-ocultan-los-biocombustibles/

No hay comentarios: